عبدالرحمن صفوت محمود

عبدالرحمن صفوت محمود

 

 

 

 

 

* الاسم:

عبد الرحمن صفوت محمود سالم

* سنة الميلاد:

1989 م

* سنة الالتحاق بالعمل في المقرأة:

 1434  هـ

* الإجازات القرآنية :

ـ  إجازة برواية (حفص عن عاصم) من "طريق الشاطبية" على سيدي الوالد فضيلة الشيخ/ صفوت محمود سالم ، وهو على فضيلة الشيخ/ د. أيمن رشدي سويد ، بسنده المتصل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

 

ـ إجازة برواية )حفص عن عاصم) من "طريق طيّبة النشر" ، على سيدي الوالد فضيلة الشيخ/ صفوت محمود سالم ، وأخبرني أنه تلقاها عن شيخه/ د. عادل إبراهيم أبو شَعر ، وهو عن شيخه المقرئ المُسنِد/ د. أيمن رشدي سويد ، بسنده إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.

ـ إجازة بـ القراءات العَشر من "طريق الشاطبية والدُّرّة" ، على سيدي الوالد فضيلة الشيخ/ صفوت محمود سالم ، وأخبرني أنه تلقاها عن شيخه/ د. عادل إبراهيم أبو شَعر ، وهو عن شيخه المقرئ المُسنِد/ محمد طه سُكّر ، بسنده إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.

ـ إجازة بـ القرآن الكريم (قراءة لبعضه ، وإجازةً بالباقي) على الشيخ المعمَّر/ عبد الفتاح بن مَدْكُور بن محمد بن بَيُّومِي ، وأخبرني أنه تلقاها عن شيخه نور الدِّين/ عليّ بن محمد الضّبّاع (شيخ عموم المقارئ المصرية)  ، بسنده إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.

 

ـ  إجازة في منظومة (المقدمة الجزرية) ، سيدي الوالد فضيلة الشيخ/ صفوت محمود سالم ، وهو على فضيلة الشيخ/ د. أيمن رشدي سويد ، بسنده المتصل إلى الإمام ابن الجزري -رحمه الله- ..

* أبرز المشاركات القرآنية:

ـ عضو لجنة ترشيح مسابقة "صغار الحفاظ العالمية" لعدة سنوات .

ـ تحكيم المسابقة الدولية "القارئ العالمي" بدولة البحرين ، عن طريق الإنترنت.

ـ حاصل على المركز الأول في مسابقة  "السفارة المصرية بالسعودية".
ـ إمام لـ 
صلاة التراويح ل منذ عام 1424 هـ وإلى هذا العام .